Vous êtes ici

كوفيد-19 التغطية الإعلامية للعنف القائم على النوع الاجتماعي أثناء أزمات الصحة العامة المنتدى الإعلامي الإقليمي بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف الجنسي في النزاعات نصوص لمنصات التواصل الاجتماعي

المنتدى الإعلامي الإقليمي

بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف الجنسي في النزاعات

نصوص لمنصات التواصل الاجتماعي

 

الخيار الأول

انضم الى الحوار يوم 18 يونيو/ حزيران 2020 للبحث في العلاقة بين أزمات الصحة العامة والعنف ضد النساء والفتيات.  

أصدرت المنظمات المعنية بمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي على مستوى العالم كمية مقلقة من التقارير التي أظهرت تزايد وقائع العنف القائم على النوع الاجتماعي على خلفية جائحة كوفيد-19. وللأسف، فإن التغطية الإعلامية للعلاقات الأساسية بين أزمات الصحة العامة والعنف ضد النساء والفتيات لا تزال متفرقة وقليلة للغاية، لا سيما بمنطقة الدول العربية. لتسليط الضوء على هذه القضايا المهمة، سوف يُحيي صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم العالمي للقضاء على العنف الجنسي في النزاعات، باستضافة منتدى عبر الإنترنت للصحفيين من شتى أنحاء المنطقة العربية (وسائر أنحاء العالم). تهدف الفعالية التفاعلية إلى إمداد الصحفيين بالمنطقة بنظرة متعمقة على تلك القضايا المهمة وتيسير الحوار من أجل تغطية أكثر مهنية وتركيزاً على الناجيات.

 

الخيار الثاني

انضم الى الحوار يوم 18 يونيو/ حزيران 2020 للبحث في العلاقة بين أزمات الصحة العامة والعنف ضد النساء والفتيات.  

أصدرت المنظمات المعنية بمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي على مستوى العالم كمية مقلقة من التقارير التي أظهرت تزايد وقائع العنف القائم على النوع الاجتماعي على خلفية جائحة كوفيد-19. لتسليط الضوء على هذه القضية المهمة، سيقوم صندوق الأمم المتحدة للسكان باستضافة منتدى عبر الإنترنت للصحفيين من شتى أنحاء المنطقة العربية (وسائر أنحاء العالم). تهدف الفعالية التفاعلية إلى إمداد الصحفيين بالمنطقة بنظرة متعمقة على تلك القضايا المهمة وتيسير الحوار من أجل تغطية أكثر مهنية.

 

الخيار الثالث

انضم الى منتدى حواري مباشرة على شبكة الفيسبوك يوم 18 يونيو/ حزيران 2020 للبحث في العلاقة بين أزمات الصحة العامة والعنف ضد النساء والفتيات.  

هدف هذا المنتدى الإعلامي الإقليمي الافتراضي هو تسليط الضوء على الصلات بين الأزمات الصحية والتدابير الوقائية التي تُستخدم خلالها، والمساواة بين الجنسين، والعنف القائم على النوع الاجتماعي. سوف تسلط الفعالية الضوء أيضاً على أهمية تغطية هذه القضايا بشكل موسع، وأن يتم ذلك بشكل مهني ومسؤول وأخلاقي، وهو ما يُشار إليه بمسمى النهج الذي يركز على الناجية.

 

 

الخيار الرابع

أصدرت المنظمات المعنية بمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي على مستوى العالم كمية مقلقة من التقارير التي أظهرت تزايد وقائع العنف القائم على النوع الاجتماعي على خلفية جائحة كوفيد-19. انضم الى الحوار يوم 18 يونيو/ حزيران 2020 للبحث في الصلات بين الأزمات الصحية، والمساواة بين الجنسين، والعنف القائم على النوع الاجتماعي.